لتمكن تلميذ السنة الأولى ابتدائي من إدارك الحروف بصفة جيدة عليك اتباع الخطوات التالية:
1 ـ كتابة لائحة للحروف حسب ترتيبها في التدرج وتوزيعها على التلاميذ.
2 ـ كل ما يدرس حرفا يلون على اللائحة ليتمكن من مراجعته في الدار.
3 ـ مراجعة الحروف بحركة واحدة في كل مرة مثلا: بَ ، مَ ... إلخ.
4 ـ كتابة الحروف في أول الكلمة و في وسطها وفي آخرها عند مراجعتها.
5 ـ عند عطلة الأسبوع تحدد الحروف التي تراجع بحركة أو حركتين.
مواصلة العمل ملف بعد ملف سترى تحسنا في أداء التلاميذ
1 ـ كتابة لائحة للحروف حسب ترتيبها في التدرج وتوزيعها على التلاميذ.
2 ـ كل ما يدرس حرفا يلون على اللائحة ليتمكن من مراجعته في الدار.
3 ـ مراجعة الحروف بحركة واحدة في كل مرة مثلا: بَ ، مَ ... إلخ.
4 ـ كتابة الحروف في أول الكلمة و في وسطها وفي آخرها عند مراجعتها.
5 ـ عند عطلة الأسبوع تحدد الحروف التي تراجع بحركة أو حركتين.
مواصلة العمل ملف بعد ملف سترى تحسنا في أداء التلاميذ
» العطل مع السند القانوني
» التدرجات السنوية لكل المستويات في الابتدائي
» مراجع للتحضير لمسابقة مدير مدرسة ابتدائية 2016
» مراجع للتحضير لمسابقة مفتش التربية والتعليم الابتدائي لغةعربية
» حل المشكلات
» أخبار التربية ليوم28/12/1969
» أخبار التربية ليوم25/12/1969
» أخبار التربية ليوم 15ـ 10 ـ 2014