أخي المربي إن هاجسنا اليومي ـ بعد هاجس الفهم و التحصيل ـ هو مراجعة وحفظ الدروس.
إن الطريقة الأنجع على حسب تجربتي الشخصية تتمثل في اتباع الخطوات التالية:
ـ القيام بالاختبار الدائم للتلاميذ كتابيا عن درس أو أكثر.
ـ في حالة حصول تلميذ على نقطة أقل من المعدل أو تبين عدم اهتمامه بعمله يعطى فرصة ثانية و يطرح عليه نفس الأسئلة فإن أجاب صحيحا كان بها و إن أخفق للمرة الثانية يتم استدعاء ولي أمره ليمضي على الورقة أمامه في المدرسة.
ـ احتساب النقطة المحصل عليها عند احتساب نقطة التقويم المستمر.
ـ عدم التهاون أو التسامح مع التلميذ الذي أعطي الفرصة الثانية.
فيكون دافعا للغير بالمراجعة.
و هكذا يمكن أن تضمن مراجعة على الأقل لـ 80 بالمائة من عدد التلاميذ لدروسهم.
ــــ جربها لمدة شهر كامل وسترى مدى التغير في مستوى التلاميذ ـــــــ
إن الطريقة الأنجع على حسب تجربتي الشخصية تتمثل في اتباع الخطوات التالية:
ـ القيام بالاختبار الدائم للتلاميذ كتابيا عن درس أو أكثر.
ـ في حالة حصول تلميذ على نقطة أقل من المعدل أو تبين عدم اهتمامه بعمله يعطى فرصة ثانية و يطرح عليه نفس الأسئلة فإن أجاب صحيحا كان بها و إن أخفق للمرة الثانية يتم استدعاء ولي أمره ليمضي على الورقة أمامه في المدرسة.
ـ احتساب النقطة المحصل عليها عند احتساب نقطة التقويم المستمر.
ـ عدم التهاون أو التسامح مع التلميذ الذي أعطي الفرصة الثانية.
فيكون دافعا للغير بالمراجعة.
و هكذا يمكن أن تضمن مراجعة على الأقل لـ 80 بالمائة من عدد التلاميذ لدروسهم.
ــــ جربها لمدة شهر كامل وسترى مدى التغير في مستوى التلاميذ ـــــــ
» العطل مع السند القانوني
» التدرجات السنوية لكل المستويات في الابتدائي
» مراجع للتحضير لمسابقة مدير مدرسة ابتدائية 2016
» مراجع للتحضير لمسابقة مفتش التربية والتعليم الابتدائي لغةعربية
» حل المشكلات
» أخبار التربية ليوم28/12/1969
» أخبار التربية ليوم25/12/1969
» أخبار التربية ليوم 15ـ 10 ـ 2014